Goverment of Dubai

خيارات الوصول
تصغير الخط
تكبير الخط
استمع للصفحة

مَن نحن عن مركز محمد بن راشد للفضاء

مؤسسة علمية متخصصة في علوم الفضاء والتقنيات المتقدمة تسهم في تأسيس قطاع الفضاء الوطني في الإمارات كأحد دعائم اقتصاد المعرفة على أرضية راسخة

مركز محمد بن راشد للفضاء

مركز محمد بن راشد للفضاء

مؤسسة علمية متخصصة في علوم الفضاء والتقنيات المتقدمة تسهم في تأسيس قطاع الفضاء الوطني في الإمارات كأحد دعائم اقتصاد المعرفة على أرضية راسخة

تم إنشاء مركز محمد بن راشد للفضاء من قبل حكومة دبي ليكون أحد الدعائم الرئيسية للدفع باتجاه تأسيس اقتصاد المعرفة والتنمية المستدامة في دولة الإمارات، وهو مؤسسة علمية متخصصة في علوم الفضاء والتقنيات المتقدمة، يطلق المشاريع العلمية الطموحة في قطاع الفضاء، ويُؤهل أجيالاً من المهندسين الإماراتيين وفق أعلى المستويات العلمية.

يتطلع مركز محمد بن راشد للفضاء إلى أن يحقق إضافات جديدة في علوم الفضاء والتقنيات المتقدمة بهدف إثراء المعرفة والخبرات الإنسانية والمساهمة بدعم المعرفة والتطور العلمي على مستوى العالم في تخصصات قطاع الفضاء والتقنيات المتقدمة كافة، ويتمتع المركز بعلاقات وثيقة على مستوى العالم مع المؤسسات المؤثرة في قطاع الفضاء عالمياً ويبني علاقات مع وكالات الفضاء وأعرق الجامعات والكليات العلمية العالمية المتخصصة في علوم الفضاء.

يقوم مركز محمد بن راشد للفضاء بدعم خطط حكومة دبي الهادفة إلى تأهيل الأجيال الجديدة من الخبراء والمهندسين والباحثين الإماراتيين الذين يقودون مرحلة بناء وتأسيس اقتصاد المعرفة خلال المرحلة المقبلة، ويعمل على تحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتطلع لجعل دولة الإمارات ضمن أكثر الدول ابتكاراً في قطاع الفضاء على مستوى العالم تحقيقاً للخطط الوطنية لدولة الإمارات بما يُسهم في تقدم البشرية ومن أجل بناء عالم أفضل.

رؤيتنا

أن نكون مركزاً علمياً رائداً ومتميزاً في علوم الفضاء والابتكار التكنولوجي والتقنيات المتقدمة ذي مكانة مرموقة على مستوى العالم يُسهم في إثراء المعرفة الإنسانية.

رسالتنا

تأسيس قطاع علوم الفضاء والتقنيات المتقدمة للمساهمة في بناء الاقتصاد القائم على المعرفة، وإطلاق وتنفيذ مشاريع نوعية، وإعداد أجيالاً من الرواد والعلماء الإماراتيين وأخذ دولتنا نحو مستقبلها المشرق.

قيمنا المؤسسية

يتبنى مركز محمد بن راشد للفضاء مجموعة من القيم المؤسسية وهي إطار مسلكي يجمع الموظفين ويجعلهم يعملون كفريق متناغم إذ تتسم بيئة العمل في المركز بقدر عال من التفاهم، الأمر الذي يُحفز الابتكار وبلوغ أعلى مستويات الإنجاز. قيمنا المؤسسية ترتكز على العمل بروح الفريق الواحد، والأمانة والنزاهة، وتحمل المسؤولية، والالتزام المهني، والتحلي بالكفاءة العالية. هدفنا دعم المجتمع المحلي

يلتزم مركز محمد بن راشد للفضاء بدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المستدامة لدولة الإمارات، ويعمل بشكل وثيق مع مؤسسات المجتمع ويتبنى عدد من المشاريع والمبادرات مع المدارس والجامعات، والرحلات التعليمية والزيارات المدرسية التي تهدف إلى تعزيز نقل المعرفة ونشر ثقافة الاهتمام بعلوم الفضاء والتقنيات المتقدمة في الدولة.

الالتزام بحماية البيئة محلياً وعالمياً

التزامنا بالحفاظ على بيئتنا يشمل بيئتنا المحلية وحماية كوكب الأرض، فنحن نعمل على رصد ومراقبة الظواهر والتغيرات البيئية في دولة الإمارات وإجراء الدراسات المتخصصة للكشف عن مؤشر الغطاء النباتي في مختلف أنحاء الدولة ومتابعة التغيرات على السواحل الإماراتية، كما ندعم مشاريع حماية البيئة خارج دولة الإمارات، ونقوم بمشاريع ودراسات تستهدف التقليل من التغيرات المناخية على كوكب الأرض والحد من الاحتباس الحراري والغازات الدفيئة والتغيرات المناخية. إن هدفنا الحفاظ على كوكب الأرض للأجيال المقبلة.