صنع و بكل فخر.. في دولة الإمارات

أول قمر صناعي تم تصميمه بالكامل بأيدي إماراتية ، و تصنيعه في مركز محمد بن راشد للفضاء في إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة

خليفة سات هو قمر الإصطناعي لأغراض الرصد الأرضي ، تم تصميمه واختباره وتصنيعه من قبل فريق من المهندسين الإماراتيين ، في مختبرات تكنولوجيا الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، وهو واحد من أكثر الأقمار الإصطناعية تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم ، و يمتلك خمس براءات اختراع.

و بمجرد دخوله الى مداره ، سيبدأ القمر الإصطناعي عمله بإلتقاط صور فائقة الجودة و إرسالها الى  المحطة الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء . و ستساعد هذه الصور المنظمات الحكومية والخاصة في جميع أنحاء العالم في مراقبة التغيرات البيئية ، و في جهود الإغاثة في حالات الكوارث الطبيعية ، والتخطيط العمراني، وأكثر من ذلك بكثير.

البث المباشر: شاهد إطلاق خليفة سات من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان ، على متن صاروخ (H-IIA) من شركة (MHI)، و ذلك في 29 أكتوبر 2018 ، الساعة 8:08 صباحاً بتوقيت دبي (+4 من توقيت غرينيتش). سيتم بث الإطلاق على الهواء مباشرة على تلفزيون دبي ، وسيتم بثه أيضا على يوتيوب. انقر على الفيديو أدناه لمشاهدة البث.

تم تمديد موعد التسجيل لمخيم #مستكشف_الفضاء (مخيم الطالبات) حتى 15 ديسمبر. قدم طلبك الآن على الموقع الالكتروني: https://t.co/tSZK7df8bP

انضم إلى برنامج #أبحاث_علوم_الفضاء2019 للطلبة الجامعيين الذي يقدم للطلبة فرصة اكتساب خبرات بحثية في مجال علوم الفضاء والمريخ تحديداً تحت إشراف الفريق العلمي في مركز محمد بن راشد للفضاء ونخبة من العلماء في مراكز بحثية مختلفة. آخر موعد للتسجيل: 19 يناير 2019 للتفاصيل: reu@mbrsc.ae

تضم مجموعتنا الشمسية أكثر من 180 قمراً، تدور 173 منها على الأقل حول #الكواكب الكبرى، بينما تنتمي 8 #أقمار إلى الكواكب القزمة الأصغر.

شارك سالم المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في مركز محمد بن راشد للفضاء خلال منتدى الأمم المتحدة الرفيع المستوى 2018، الذي عقد في ألمانيا حيث تم مناقشة برنامج الإمارات الوطني للفضاء ودور #الإمارات في قطاع #الفضاء عالمياً.

2

سعادة حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء: "في #عام_زايد كثير من المبادرات تم إنجازها في مجال الفضاء ومنها اختيار أول رائدي فضاء إماراتيين وإطلاق #خليفة_سات في 29 أكتوبر".

كيفية مشاهدة بث الإطلاق

في يوم الاثنين ، 29 أكتوبر 2018 ، سيتم إطلاق القمر الإصطناعي خليفة سات على متن صاروخ (H-IIA) ، من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان .

ستتمكن من مشاهدة البث المباشر للإطلاق عبر الإنترنت وعلى التلفزيون ، على هذه القنوات:

شاهد البث المباشر على قناة دبي:

شاهد البث المباشر على يوتيوب: