صنع و بكل فخر.. في دولة الإمارات

أول قمر صناعي تم تصميمه بالكامل بأيدي إماراتية ، و تصنيعه في مركز محمد بن راشد للفضاء في إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة

خليفة سات هو قمر الإصطناعي لأغراض الرصد الأرضي ، تم تصميمه واختباره وتصنيعه من قبل فريق من المهندسين الإماراتيين ، في مختبرات تكنولوجيا الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، وهو واحد من أكثر الأقمار الإصطناعية تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم ، و يمتلك خمس براءات اختراع.

و بمجرد دخوله الى مداره ، سيبدأ القمر الإصطناعي عمله بإلتقاط صور فائقة الجودة و إرسالها الى  المحطة الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء . و ستساعد هذه الصور المنظمات الحكومية والخاصة في جميع أنحاء العالم في مراقبة التغيرات البيئية ، و في جهود الإغاثة في حالات الكوارث الطبيعية ، والتخطيط العمراني، وأكثر من ذلك بكثير.

البث المباشر: شاهد إطلاق خليفة سات من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان ، على متن صاروخ (H-IIA) من شركة (MHI)، و ذلك في 29 أكتوبر 2018 ، الساعة 8:08 صباحاً بتوقيت دبي (+4 من توقيت غرينيتش). سيتم بث الإطلاق على الهواء مباشرة على تلفزيون دبي ، وسيتم بثه أيضا على يوتيوب. انقر على الفيديو أدناه لمشاهدة البث.

🇦🇪👨🏾‍🚀 باقي 11 يوم على اطلاق أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية
We are now 11 days away from launching the first Emirati Astronaut to the International Space Station

صورة من الفضاء التقطها القمر الاصطناعي #خليفة_سات لمحطة بايكونور الفضائية مع وصول الطاقمان الرئيسي والبديل لمدينة بايكنور في كازخستان.

زار الطاقم البديل للمهمة متحف الفضاء في قاعدة بايكونور، والذي يعد نموذجاً مصغراً لهذه القاعدة؛ حيث يحتوي على أجهزة فضائية مختلفة ونماذج مصغرة لأنواع الصواريخ التي تم إطلاقها إلى الفضاء، كما قاما بالتوقيع على جدار سيرجي كوروليف في المتحف.

2

وعدوا أن يرفعوه عالياً إلى الفضاء... إلى أبعد حدود.
#طموح_زايد🇦🇪
They promised to raise the flag higher than it has ever been.

رفع اليوم هزاع المنصوري علم دولة الامارات في مراسم رفع أعلام الدول المشاركة في مهمة 25 سبتمبر إلى محطة الفضاء الدولية. كما شارك في المراسم أوليغ سكريبوتشكا وجيسيكا مير إلى جانب مشاركة الطاقم البديل والذي يضم سلطان النيادي وسيرغي ريزيكوف وتوماس مارشبيرن.

3

كيفية مشاهدة بث الإطلاق

في يوم الاثنين ، 29 أكتوبر 2018 ، سيتم إطلاق القمر الإصطناعي خليفة سات على متن صاروخ (H-IIA) ، من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان .

ستتمكن من مشاهدة البث المباشر للإطلاق عبر الإنترنت وعلى التلفزيون ، على هذه القنوات:

شاهد البث المباشر على قناة دبي:

شاهد البث المباشر على يوتيوب: